TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الخليج" تطلق استراتيجية توسعية جديدة لعام 2019

"طيران الخليج" تطلق استراتيجية توسعية جديدة لعام 2019
إحدى الطائرات التابعة للناقلة البحرينية

مباشر: أطلقت شركة طيران الخليج، مفهوم "البوتيك" الجديد الذي ستطبقه للتعزيز من منتجاتها وتجربة عملائها خلال العام 2019، وذلك جزءًا من التزامها بتعزيز دورها أصلاً أساسيًا من أصول النمو الاقتصادي في المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمرها التجاري للعام 2019 الذي أقامته في فندق ويندهام، حضره رئيس مجلس إدارة الشركة زايد الزياني وإدارتها التنفيذية، والذي قال فيه: "إن اعتماد الاستراتيجية الجديدة يأتي جزءا من استراتيجية الشركة الخمسية، لتصبح الناقلة المختارة من قبل المسافرين".

وأضاف وفقا لصحيفة أخبار الخليج: "أن طيران الخليج ستتميز عن نظيراتها بتطبيقها لمفهوم «البوتيك» المتعارف عليه في صناعة الضيافة، ما سيضفي بعدًا آخر للطريقة التي تشغل بها الناقلة عملياتها مقارنة بمنافساتها من الناقلات التي تعتمد على الكم بالدرجة الأولى".

وتابع: "سيعطي الشركة ميزة تنافسية ستطبق في أسطولها الجديد بدءا من العام الجاري بالتعاون مع مجموعة طيران الخلبج وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة مطار البحرين".

ولفت الزياني إلى أن طيران الخليج ستحتفل العام القادم بمرور 70 عاما على تأسيسها، وتفخر الشركة بأن تكون ثالث أفضل شركة من حيث الإيرادات للمملكة بالإضافة إلى 3 شركات بوصفها أفضل صاحب عمل في البحرين، مؤكدا أن التغيير في الاستراتيجية الجديدة للشركة يجب أن يبدأ من الداخل.

وبيّن أن الشركة لديها أهداف توسعية في العام 2019 من ناحية زيادة عدد الوجهات، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على 3 اتفاقيات لوجهات جديدة سيتم الإفصاح عنها قريبا جدا، لافتا إلى أنهم يهدفون إلى التوسع أكثر في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا.

وأكد الزياني تقدم المفاوضات مع الجهات الرسمية في الجمهورية السورية من أجل تشغيل خط طيران الى سوريا، مؤكدا أن الأمور مازالت في مرحلة المفاوضات، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة رحلاتها إلى دمشق خلال العام الجاري.

وحققت طيران الخليج نتائج جيدة خلال العام 2018 على الصعيد التشغيلي، إذ حققت نموًا بنسبة 14% في عدد الوجهات الجديدة، كما حققت نموًا بنسبة 5% في عدد المغادرين يوميا على متن طائرات الشركة.

كما زادت الرحلات إلى أوروبا بنسبة 17%، ونمو الرحلات إلى الشرق الأوسط بنسبة 9%، بالإضافة إلى نمو الرحلات إلى أفريقيا بنسبة 20%.

وعن الطائرات الجديدة التي ستدخل ضمن أسطول الشركة خلال العام الجاري، سيشهد 2019 وصول 7 طائرات جديدة، إذ ستصل طائرتان من طراز بوينغ 787-9، بالإضافة إلى 5 طائرات من نوع أيرباص A320neo.

وسيشهد عام 2020 وصول 7 طائرات، منها 3 طائرات من فئة بوينغ 787-9، و4 طائرات من فئة أيرباص A320neo، وفي عام 2021 ستستقبل الشركة 6 طائرات جديدة، منها أيرباص A320neo، و3 طائرات من نوع أيرباص A321neo.

كما ستستقبل 8 طائرات جديدة في العام 2022، إذ ستصل 3 طائرات من فئة أيرباص A320neo و5 طائرات من فئة أيرباص A321neo، وستختتم الشركة تحديث أسطولها في العام 2023 بوصول 5 طائرات من فئة أيرباص A321neo.